January 17, 2007

رامي صبري : أقلد عمرو دياب.. غصب عني!

انطلق رامي صبري بألبومه الأول «حبيبي الأولاني» مع اتهامات وانتقادات كثيرة بتقليده نجم الغناء عمرو دياب، إلا أن رامي حاول أن يثبت موهبته بعيداً عن شبهات التقليد.. وهو ما يكشف عنه في هذا الحوار، حيث اختير مؤخراً في استفتاءات عديدة كأفضل الأصوات الجديدة لعام ٢٠٠٦.

.. بدأت عملك كملحن.. فهل جاء الغناء صدفة؟

- علي العكس فقد كنت أغني منذ صغري، ولكنني درست بمعهد الموسيقي العربية في أكاديمية الفنون وحصلت علي البكالوريوس من قسم التأليف والتوزيع الموسيقي، وبعد تخرجي قدمت أعمالاً كثيرة كملحن وموزع وتعاونت مع مؤلفين أمثال أحمد علي موسي وعمر طاهر، والغناء هدفي الأساسي ولكنني في البداية اخترت التلحين ليكون نافذتي للغناء، لأنه من خلال عملي كملحن أستطيع التعرف علي منتجين كثيرين وأستطيع أن أصل بسهولة إلي هدفي الأساسي.

.. اعتمدت علي نفسك في تجهيز أول ألبوماتك؟

- بالفعل فقد أعددت الـ١٠ أغنيات التي تم طرحها بالألبوم ولحنتها حتي وجدت المنتج الذي اقتنع بموهبتي ومول الألبوم وساعدني علي تقديمه.

.. طارق العريان هو من ساعدك في ذلك؟

- بالتأكيد ولولاه ماخرجت أغنياتي إلي النور، فقد كان ينقصني التمويل وشركة إنتاج تدعمني، وقد كان لطارق الفضل في ذلك، فقد سمع الأغنيات العشر وكانت لاتزال «ديمو» وغير مكتملة التجهيز، وكان طارق يعرفني من خلال ألحاني وليس كمطرب، إلا أنه أعجب بي وبموهبتي فكان تعاقدي معه الذي أثمر عن ألبومي الأول ودعيني أقول لك إن طارق عمل كل حاجة تقريباً.

.. في أغنياتك لم تحدد لوناً خاصاً بك؟

- بطبيعتي لا أبحث عن لون محدد لتقديمه، فالتغيير في الموسيقي أصبح السمة الغالبة، وكل عام هناك الجديد.

.. اتهمت بأن أغنياتك حققت نجاحاً بسبب تقليدك عمرو دياب؟

- عندي مشكلة أني أشبه عمرو دياب في الشكل وفي كليبي الأول «حبيبي الأولاني» كان الجمهور لم يعرفني بعد فظن البعض أنني أقلد عمرو دياب، ولكن دعيني أقول لك إن المطرب حين يقلد فإنه لا ينجح وإذا نجح لبعض الوقت فلن يستمر في نجاحه ثم إن هناك كثيرين يشبهون مطربين مشهورين ولم ينجحوا،

وقد تكون حركات يدي هي التي جعلتني شبيهاً بعمرو في أدائه الحركي وهذا شيء «غصب عني» خاصة أنه كان أول كليب لي وأول ظهور ووقوف لي أمام الكاميرات، والدليل أنني لم أقصد أن أكون شبيهاً لعمرو هو أن كليبيي التاليين «بحبك» و«مش أنا» لم يدع أحد فيهما أنني أقلد عمرو، وإذا كان هدفي الأساسي أن أقلد عمرو دياب ستكون كل كليباتي هكذا وهو ما لم يحدث.

.. ولكنك حريص علي أن تقلد عمرو حتي في عزفه الآلات الموسيقية في الكليبات والحفلات؟

ظهرت في الكليبات وأنا أعزف بيانو وجيتار وأيضاً في الحفلات، وهذه طبيعتي فأنا أجيد العزف عليهما.

From AlMasry-AlYoum.com

No comments:

Blog Sections